كانجي: 園田 海 未
روماجي: سونودا أومي
الإحصاء
السنة الثانية اعدادي (ثانوي)
عيد ميلاد 15 مارس (الحوت)
الجنس أنثى
فصيلة الدم A
الطول 159 سم

الطعام المفضل ماكولا عائلة هونوكا كوساكا اليابانية التقليدية
غير محبب للأغذية المشروبات الغازية
سحر نقطة شعرها الأزرق الطويل منذ الطفولة
أول ظهور
لاول مرة الموسم 1 الحلقة 1
ممثلة صوت يابانية / ممثل
كانجي 三 森 す ず こ
روماجي ميموري سوزوكو

يومي سونودا هي واحدة من الشخصيات الرئيسية في Love Live !. هي في السنة الثانية في مدرسة ثانوية Otonokizaka. هي زعيمة زنبق أبيض ، وحدة فرعية تحت. ويسمى ألبومها المنفرد أومييرو شوجو ني ميساراريتي (海 色 少女 に 魅 せ ら れ て The Enchanted Ocean-Colored Maiden).
منذ صغرها ، كان ليومي كوساكا هونوكا وصديق الطفولة مينامي كوتوري ، وذلك بفضل هونوكا دعوتها إلى لعبة الغميضة. وهي أيضا عضو في نادي الرماية بالمدرسة ، وهي جيدة للغاية. وتعتقد أن هونوكا متسلط ومتسلط ، ولكنها تدرك أيضًا امتلاك صديق مغامر. من بين أعضاء μ's ، يأخذ أومي دور أن يكون مدربهم البدني.
والدها هو مدرب فنون الدفاع عن النفس في حين تدرس والدتها الرقص الياباني التقليدي ، ومن المتوقع أن ترث الدوجو المشترك لكل منهما. لديها أخت أكبر بكثير انتقلت بالفعل.


يومي عادة فتاة خجولة ، لكن لديها إرادة قوية وبعض صفات القائد. وعلى الرغم من ذلك ، فهي راغبة في البقاء محجوزًا وتفكر دائمًا في ذلك. أومي غير مرتاح لارتداء التنانير القصيرة ولكن يعتاد عليها بعد أول ظهور لها. على الرغم من أن يومي تميل إلى أن تكون قاسية على الآخرين ، كما هو مذكور في الحلقة الثانية من الموسم 2 عندما تجبر هونوكا و هانايو على القيام بساعات تدريب طويلة بعد اكتسابهم القليل من الوزن ، فإنها تصعب على نفسها بشكل خاص. إنها لا تفعل أي شيء عن بعد وتكره الكسل.
تغضب يومي عندما ينقطع نومها ، كما رأينا في الموسم الأول من الحلقة العاشرة. ومع ذلك ، على الرغم من مظهرها الهادئ والمجموع ، عندما يتعلق الأمر باللعب خادمة قديمة أو شيء يتطلب من اللاعب أن يبقى هادئًا ، فإنها لا تستطيع كبح المشاعر: الفزع عندما يأخذ منافسها غير جوكر ، وفقا للموسم 2 الحلقة 5.

تتحدث يومي دائمًا بأدب ، باستخدام "で す" (desu) ، "ま す" (masu) ، وأشكال أخرى مهذبة من الكلام في كلمتها.


وباعتبارها ابنة أيموتو أمها (家 元 ، رئيسة مدرسة الموسيقى والفنون) ،  وأحد أخصائيي ابوها (مفتشي الفنون القتالية) ،تتفوق يومي في كندو ونجاوتا والرماية والخط والرقص التقليدي. وابتداء من الموسم الثاني ، أصبحت نائبة رئيس مجلس الطلاب الجديد في مدرسة أوتونوكيزاكا الثانوية ، وأخذت دورها من نوزومي توجو. إنها تحب القراءة كذلك.

أصبحت يومي الشاعرة الغنائية الرئيسية للمجموعة ، وكتبت أغنية "START: DASH !!" ، إلى جانب معظم بقية أغانيها. كما أنها تدرب أعضاء المجموعة قبل أن تتولى إيلي أساي المنصب. انها إما أنشأت خطوات الرقص ل START: DASH !! أو ساعدت كوتوري في الخروج مع الكوريغرافيا.