تقوم سبيس تون بعرض مسلسلات الاطفال المدبلجة بالاضافة إلى انتاج بعض الفقرات التعليمية والاغاني للاطفال، وتمتلك سبيس تون مجموعة من المستثمرين السوريين وتتضمن مجموعة من الشركات المختصة بالطفل والانتاج والدوبلاج والنشر.



التاريخ

في عام 1999 وقعت هيئة الاذاعة والتلفزيون البحرينية اتفاقاً لبث هذه القناة المتخصصة بأفلام الكرتون لمدة ست ساعات يومياً. لينطلق البث في مارس عام 2000 على قناة البحرين، استمر البث على القناة البحرينية لمدة عامين، إلى أن توقف البث في يناير عام 2002 بسبب اخلال المحطة بالعقد المبرم بينها وبين هيئة الاذاعة والتلفزيون البحرينية، وذلك وفقاً لبيان صادر عن الوزارة.[3] لتستقل محطة سبيس تون وتؤسس قناة مُستقلة باسم قناة سبيس تون.

موقع سبيستون الإلكتروني

موقع الأطفال الرائد الذي يثري حصيلة الطفل العلمية والثقافية، ويطور مهاراته الاجتماعية من خلال التواصل عن طريق البريد الإلكتروني ومنتديات الموقع. يشمل الموقع العديد من الأبواب التي يُنصح بالتوجه لها حيث أنها تتناسب مع جميع اهتمامات الأطفال على اختلافها وتنوّعها. يعتمد الموقع في أبوابه على كواكب سبيستون المعروفة (أبجد، أكشن، مغامرات، زمردة، رياضة، بون بون، كوميديا، تاريخ (سابقا)، أفلام وعلوم). وقد تم تقسيم كل كوكب إلى الأبواب التالية:

الأخبار

تشمل مجموعة من الأخبار التي تتعلق بمجال الكواكب وأبطاله أو المنتجات الخاصة به.

المقالات

مجموعة مفيدة من المقالات المتجددة التي تتعلق بمجال الكوكب التي تثري لغة الطفل وثقافته.

المقالات متنوعة حسب المكان والزمان.

مركز الألعاب

يضم مركز الألعاب مجموعة متجددة من الألعاب الترفيهية التي تتناسب مع مختلف أعمار الأطفال واهتماماتهم وقد تم تقسيم الألعاب بناء على كواكب سبيستون تصنيفاً لهم وحتى يكون الوصول إلى اللعبة سهلاً على الطفل.

المواد التفاعلية

يشمل مجموعة من القصص التفاعلية والألعاب التعليمية التي تثري ثقافة الطفل علمياً ولغوياً واجتماعياً.

المنتدى

يسعى الموقع إلى منح الطفل فرصة التواصل مع أقرانه ومن هم في مثل سنه ضمن بيئة راقية تفتح له مجال التعبير عن مكنوناته والتعرف على أشخاص جدد وتطوير مهارات التواصل لديه. تم تقسيم المنتديات بحسب تقسيم الكواكب ويمكن للطفل المشاركة في أي من هذه المنتديات وطرح المواضيع التي تهمه والتواصل مع الأصدقاء أينما كانوا. قد يكون المنتدى للأطفال من عمر 9 إلى 15 سنة تمكن لهم حرية الاختيار وتصميم والإبداع وإخراج مواهبهم وتعرف على بعضهم.

البريد الإلكتروني

يمكن للطفل التراسل مع أصدقائه على الموقع وذلك بعد إضافة أسمائهم إلى دفتر العناوين.

مركز التحميل

نظراً لاتساع شخصيات سبيستون ومنتجاتها، يقدّم مركز التحميل مجموعة من الصور والخلفيات والملفات الصوتية المتنوعة للتحميل.

إنشاء الصفحة الخاصة

تمنح أداة Site Builder للطفل إمكانية إنشاء موقعه الشخصي وتحميل صوره وملفاته كما يحب مما يدعم ثقته بنفسه ويتيح له إضفاء ذوقه الخاص على صفحته.

الحلة الجديدة للموقع 2017

قام فريق العمل على تطوير الموقع كليا وانطلق الموقع بحلته الجديدة في 1 فبراير 2017، وقد طرأ على الموقع تغييرات شاملة بالسمة والشكل ومن أهم التغييرات أيضا على الموقع:

  • أصبح الموقع الالكتروني يدعم نسخة الجوال.
  • اصبح بإمكان الزائر التسجيل بالموقع وتسجيل الدخول له عبر حسابه في الفيسبوك والجوجل والتويتر.
  • تحسين جدول برامج القناة ليعمل أيضا على الجوالات.

قنوات سبيس تون

تبث سبيس تون أربع قنوات في الدول العربية هي قناة سبيس تون العربية وقناة سبيس تون الإنجليزية التي أغلقت في 1 يناير 2011 وقناة سبيس تون راديو وسبيس باور وقد توقف بثها في عام 2014. ، أما خارج الدول العربية فتبث قناة لكل من الصين، كوريا، إندونيسيا، أستراليا، إيران (سبيس تون الفارسية)، سبيس تون المصرية وقريباً ستبدأ بالبث في تركيا.

مجلات سبيس تون

تصدر سبيس تون مجلات كثيرة ومنها مجلة سبيس تون، 

يجب أن تقوم بتسجيل الدخول أولاً