تعلم رسم الانمي و الكثير من رسمات

 رسم الأنمي ظهر الأنمي لأول مرة في 1971 م في أمريكا وأوروبا، وسرعان ما انتشر في كافة بلاد العالم، إلّا أنّ اليابان بالتحديد تمكّنت من تبنّي هذا الأسلوب الجديد في الرسم وتطويره وتحويله إل العديد من الأعمال الفنيّة على شكل رسوم متحرّكة استطاعت أن تجذب جميع الشعوب على مختلف الأعمار والأجناس، ويعتمد رسم الأنمي على مجموعة من القواعد البسيطة التي تساعد في دقة الرسم، والتي من السهل تعلمها لهواة الرسم، وفيما يلي توضيح للخطوات الرئيسية لرسم الأنمي. اللوازم قلم رصاص. ورق أبيض غير مخطّط. مسطرة. طاولة ارتكاز. طريقة رسم الأنمي فيما يلي شرح دقيق لكيفية رسم فتاة أنمي، مع إمكانية إجراء التغييرات البسيطة على الرسم لتحويلها إلى فتى، ويترك الأمر مفتوحاً حسب رغبة الرسام. تكون البداية عن طريق رسم نصف دائرة في منتصف الورقة، مع جعل فتحة النصف دائرة نحو الأسفل، ولا يشترط أن تكون نصف الدائرة مثالية أو دقيقة. باستخدام المسطرة، يتمّ رسم خطين عمودي وأفقي متقاطعين من المنتصف عند منتصف فتحة النصف دائرة، حيث يساعد هذان الخطان في رسم معالم الوجه. * البدء برسم الذقن من امتداد نقطة اتصال نهاية نصف الدائرة مع الخط الأفقي، ثمّ التوجّه بخط مائل نحو الخط العمودي من طرفي نهاية نصف الدائرة. أمّا ملامح الوجه كالعينين فيتمّ رسمهما من خلال تخطيط شكلين بيضاويين أعلى الخط الأفقي، بحيث يرسم كل شكل منهما على أحد جوانب نصف الدائرة، مع مراعاة أخذ أبعاد ومسافات متساوية لكلا العينين عن الخطوط المحيطة بهما. ترسم الأذنين على الجانبين الخارجيين لنصف الدائرة، مع مراعاة أن يكون أعلى الأذن على نفس المستوى مع أعلى زاوية من ميلان النصف دائرة، وأن تكون أخفض نقطة من الأذن ملامسة لامتداد الخط الأفقي خارج النصف دائرة. البدء بتكملة الرسم العينين كالحاجبين والرموش والبؤبؤ، مع مراعاة وجود تطابق في طريقة رسم كلّ منهما في كلا العينين. رسم الجذع العلوي من الجسم يكون من خلال البدء برسم الرقبة، وذلك عن طريق رسم خطين قصيرين يبدآن من نهاية الذقن، ثمّ رسم الأكتاف بخطين أفقيين قصيرين، ثمّ رسم الجذع العلوي من خلال رسم خطين عموديين نحو الأسفل من نهاية كلا الكتفين، والوصل بينهما بخط أفقي من أجل إغلاق منطقة الجذع العلوي للأنمي. يتمّ رسم كلا الساقين بحيث تكون مطابقتين في الشكل، مع جعل الجزء العلوي منهما أعرض من باقي الساقين، وبروز مكان الركبة من خلال رسمها بشكل مقوس، مع الانتهاء برسم القدمين. يكون رسم الذراع من خلال رسم خطوط مقوسة في منطقة الكتف، ثمّ تحديد الذراع نحو الأسفل، مع إحداث تقوس مكان المرفق وإكمال رسم الذراعين واليدين والأصابع. رسم الملابس، يمكن للرسام اختيار رسم ما يشاء على جسد الأنمي من ملابس، مع ضرورة أخذ التفاصيل بعين الاعتبار، مثل انحناء الخصر والفخذين، وإضافة الأزرار للملابس. رسم الشعر، يكون رسم الشعر من خلال البدء برسم مقدمة الشعر في منطقة الجبين على شكل مثلثات حادّة الزوايا، ثمّ رسم الشعر على شكل خطوط منسدلة أو مموجة على جانبي رأس الأنمي، حتّى وصول الشعر إلى الطول المراد.


بالفرنسية








Education tirage animé est apparu animé pour la première fois en 1971 en Amérique et en Europe, et bientôt tous les pays du monde, mais le Japon spécialement réussi à adopter cette nouvelle approche dans la peinture et a développé et transformé L. nombreuses œuvres d'art sous la forme d'animation a pu attirer tous les peuples à différents âges et races, et dépend dessin anime sur un ensemble de règles simples qui aident à dessiner la précision, ce qui est facile à apprendre pour la peinture amateur, l'explication suivante des principales étapes pour dessiner l'anime. crayon fournitures. Papier blanc non-rayures. Une règle. Table Fulcrum. Dessin méthode anime Ce qui suit est une explication détaillée de comment dessiner anime girl, avec la possibilité d'apporter des changements simples au dessin à convertir en un garçon, et le laisser ouvert par le désir du peintre. Dans un premier temps être en dessinant un demi-cercle au milieu du papier, avec un demi-trou vers le cercle de fond, n'est pas nécessaire d'être un cercle parfait ou minutes et demie. Utilisation de la règle, tracer deux lignes se croisent verticalement et horizontalement au milieu du centre du cercle de la fente de moitié, lorsque ces deux lignes permet de dessiner des traits du visage. * Début dessin du menton le long de l'extrémité du demi-cercle avec le point de connexion de la ligne horizontale, et ensuite aller en italique vers les extrémités de la ligne verticale de l'extrémité du demi-cercle. Les traits du visage sont dessinés avec Kalainin par deux formes Whitaoyen de mise en ligne horizontale supérieure, de sorte que les peintures forment chacun eux sur un côté de la moitié du circuit, en prenant en compte les dimensions de la prise des distances égales aux deux yeux pour les lignes environnantes. Peinture oreilles sur les côtés externes du demi-cercle, en gardant à l'esprit que plus l'oreille sur le même niveau que le coin supérieur du Milan demi-cercle, et être le plus bas point de contact avec l'oreille le long de la ligne horizontale à l'extérieur du demi-cercle. Commencez à dessiner les yeux compléter les cils et la pupille Kalhajpan, en tenant compte d'une inadéquation de la façon de tirer chacun des deux yeux. Dessin de la partie supérieure du torse du corps se fait par le début en tirant le cou, donc en traçant deux lignes court-métrages commençant à la fin du menton, puis épaules tirent short horizontales à deux lignes, puis tirer la partie supérieure du torse en traçant deux lignes verticales en direction de l'extrémité inférieure des deux épaules, et le lien entre les deux lignes horizontales pour fermer la zone du haut du torse de l'anime. Les deux jambes sont tirées afin qu'ils soient Mtabqtin en forme, avec la partie supérieure faisant de leur plus large que le reste des jambes, et l'émergence du lieu du genou dessiné par une courbe, a terminé avec les pieds de dessin. Soit le bras en traçant des lignes courbes dans le prix de la zone de l'épaule, puis en sélectionnant le bras vers le bas, avec la création de la courbure de l'endroit fixé et compléter les bras de dessin, les mains et les doigts. Dessin vêtements, peintre peut choisir ce qu'il veut tirer sur le corps de vêtements d'anime, avec la nécessité de prendre en compte les détails, tels que la courbure de la taille et les cuisses, et ajouter des boutons pour les vêtements. Dessiner des cheveux, les cheveux sont dessin par l'introduction pour commencer à dessiner les cheveux dans le front sous la forme de forte triangles coins zone, puis dessinez un cheveu sous la forme d'un menu déroulant des lignes ou ondulées des deux côtés de la tête de l'anime, jusqu'à l'arrivée des cheveux à la longueur désirée.










بالانجليزية 








The anime drama was first published in 1971 in America and Europe and soon spread throughout the world. Japan, however, was able to adopt this new method of drawing and develop it and transform it into many works of art in the form of animation that attracted all peoples On different ages and races, and draw anime on a set of simple rules that help in the accuracy of drawing, which is easy to learn to amateur drawing, and the following is an illustration of the main steps to draw anime. Supplies pencil. Unpanned white paper. Ruler. Feeding table. How to draw anime The following is a detailed explanation of how to draw an anime girl, with the possibility of making simple changes on the drawing to be converted to a boy, and leave it open as desired by the painter. Start by drawing a half-circle in the middle of the paper, making the half-circle opening toward the bottom, and half the circle is not required to be perfect or accurate. Using the ruler, two vertical and horizontal lines are drawn from the middle at the middle of the half-circle opening, where these lines help draw the facial features. * Start drawing the chin from the extension point of the end of the half circle with the horizontal line, and then go in a slant towards the vertical line from the ends of the end of the half circle. The features of the face, such as the eyes, are drawn by the design of two oval shapes at the top of the horizontal line, each drawing on one side of the half circle, taking into account the dimensions and equal distances of both eyes from the surrounding lines. Draw the ears on the outer sides of the half circle, bearing in mind that the top of the ear is at the same level with the highest angle of AC half circle, and that the lowest point of the ear is touching the extension of the horizontal line outside the half circle. Start painting with eyes such as eyebrows, eyelashes and pupil, taking into consideration the pattern of each of the eyes. Drawing the upper trunk of the body is by starting the drawing of the neck, by drawing two short lines starting from the end of the chin, then drawing the shoulders with two short horizontal lines, then drawing the upper trunk by drawing two vertical lines down from the end of both shoulders, In order to close the upper trunk area of ​​the anemone. Both legs are drawn to be identical in shape, with the upper part of the legs wider than the rest of the legs, and the appearance of the knee position by drawing it in a convex manner, with the completion of the feet. Draw the arm by drawing curved lines in the shoulder area, then arm downwards, curving the elbow position and completing the drawing of the arms, hands and fingers. Drawing clothes, the painter can choose to draw what he wants on the body of anime clothes, with the need to take into account details, such as bending of the waist and thighs, and the addition of buttons for clothes. Drawing hair The hair is drawn by starting with the hair extension in the forehead area in the form of sharp triangles, then drawing the hair in the form of drop-down or wavy lines on either side of the anime head until the hair reaches the desired length.










هو نوع من الفن، وهو فنّ تعبيري يعتمد على القيام بنقل تفاصيل شيء، كصورة شخص، أو منظر طبيعيّ على مساحة بيضاء تسمّى رقعة، وهو أحد أشهر الفنون العالمية، ويطلق على الشخص الذي يمارس فن الرسم الرسام، أو الفنان، ويجب على كلّ من يريد الرسم أن يمتلك الموهبة، حتى يتقن تصوير، ونقل الأشياء بحرفية عالية، وبطريقة دقيقة، ومميزة. أنواع الرسم توجد عدة أنواع للرسم، يستطيع من خلالها الرسام التعبير عن الأفكار التي يريدها وهي: الرسم المتكامل: هو الرسم الذي يتم من خلاله رسم الصورة أو نقلها بشكل كامل وتعتبر اللوحة كاملة، وهو نوع الرسم الأكثر شيوعاً. الرسم الهندسي: هو الرسم الذي يستخدم من قبل المهندسيّن، والأشخاص الذين يقومون على تصميم الأعمال والرسومات، المتعلقة بالإنشاءات. الرسم الكاركتوري: هو نوع من الرسم الذي يستخدم في الغالب رسوماً فكاهية من أجل إيصال فكرة أو التعبير عنها، باستخدام مجموعة شخصيات، أو شخصية واحدة ثابتة. تعلم الرسم من أجل تعلم الرسم، يجب أن يمتلك الشخص الرغبة في تعلمه، والصبر من أجل اتقانه بشكل جيد، من خلال اتباع الطرق التالية: اختيار أدوات الرسم: يجب عند البدء في تعلم الرسم اختيار الأدوات التي نريد استخدامها، من أقلام، وريش، وأوراق، ويجب على المتعلم أن يتعرف على أنواعها من خلال الاستعانة بالمسؤول عن المكتبة، وأفضل شيء يبدأ فيه المتعلّم الرسم، هو استخدام قلم الرصاص، والورق، ومن ثمّ التدرج في استخدام باقي الأدوات. التعلّم البسيط: من خلال القيام برسم بعض الرسومات البسيطة، وخصوصاً ما تتصل بالأمور الطبيعية، كالأشجار، والنباتات، وبالتالي يستطيع أن يعرف الشخص مدى اتقانه لفن الرسم. إعادة الرسم: تعتمد على أن يقوم المتعلم بإعادة نقل اللوحة أو الصورة التي أمامه على الورق أكثر من مرة، ويبدأ في المقارنة بين الرسومات المختلفة التي قام برسمها، وسيجد بأنه في كل مرة قد تحسن رسمه عن المرة السابقة. الرسم من خلال المخيلة: ويبدأ المتعلم بنقل الصورة التي يريد رسمها من خلال حفظها في مخيلته، ويجب أن يكون دقيقاً في تطبيق ذلك، وأن يحرص على مسك القلم بأسلوب سليم، حتى يستطيع نقل الخطوط على الأساسية للوحة بكفاءة. الرسم باستخدام الحاسوب اللوحي: بإمكان المتعلم اللجوء إلى الحاسوب اللوحي لتعلم رسم، من خلال استخدام التطبيقات والبرامج التي تساعد على ذلك، مما يساعده على تعلم الرسم ثلاثي الأبعاد أو كما يسمّى بالإنجليزية (3D)، والذي يقوم على نقل، ورسم الصورة بشكل يكون أقرب إلى الواقع، ويلجأ إلى هذا الأسلوب في الرسم رسامو القصص المصورة (الرسوم المتحركة)، والأفلام وخصوصاً التي تختص في الخيال.









الأزياء في عالم الأزياء تقدم الأزياء الجديدة على شكل رسماتٍ على الورق قبل البدء بالقص والخياطة، فيجب اختيار الزي والتصميم قبل البدء باختيار القماش والمواد اللازمة، فهنالك العديد من العناصر التي يجب أن تتواجد في التصميم حتى يقبله الشخص المسؤول، ويتم ذلك عن طريق رسمٍ إعدادي أولاً على شكل تقاسيم جسد العارضة، والغاية هنا ليست رسم أشكال واقعية إنما وسيلة لعرض تصاميم الفساتين والتنانير والإكسسوارات وغيرها من الإبداعات الخاصة بالشخص، وإضافة الألوان إلى الرسمة يساعد على إيصال الفكرة العامة في التصميم وجعله أقرب إلى الواقع، وليصبح الشخص مصمم أزياءٍ عليه تعلم رسم الزي أولاً قبل البدء. كيفية تعلم رسم الأزياء البدء بنموذج الرسمة الخاصة جمع المواد اللازمة، كقلم رصاص صلب، فهو أسهل للمحي والتصحيح، والرسم باستخدام هذه الأقلام يساعد على إبقاء الورقة نظيفة وغير ملطخة وبالأخص عند إضافة الألوان إلى الرسمة، وبالإضافة إلى القلم يجب شراء ممحاة جيدة وأوراق رسم سميكة، وجميعها تجعل الرسمة تبدو احترافية بشكلٍ أكبر. اختيار الوقفة أو الشكل العام للعارضة في الرسمة الإعدادية، فيجب رسم العارضة بحيث تكون جميع عناصر الرسمة والتصميم ظاهرة بوضوح، وكشخصٍ مبتدئ يفضل رسم العارضة وكأنها تقف على ممشى العرض. النظر في طرق بديلة لإنشاء الرسم الإعدادي. إنشاء الرسم الإعدادي رسم خط التوازن، وهو عبارة عن الخط الأولي والرئيسي للرسمة، وهو يمثل مركز الجاذبية في العارضة، ويتم رسمه من أعلى الرأس وإلى أسفل القدم متماشياً مع العمود الفقري للعارضة، وبعد ذلك رسم دائرة تمثل الرأس. البدء برسم منطقة الحوض أولاً، ويتم ذلك عن طريق رسم مربع مع ​​أطوال أضلاع متساوية على خط التوازن أسفل المنتصف، بمكان وجود الحوض بشكلٍ طبيعي في الجسد، والتحكم بكبر المربع حسب الحجم المرغوب للعارضة، فكلما كانت العارضة أنحف كلما صغر حجم المربع. رسم الجذع والكتفين، عن طريق مد خطوط الجذع من أعلى زوايا الحوض، ويجب أن يمتد الجذع صعوداً وجعله مقوساً من المنتصف عند الخصر، ومده مرةً أخرى للكتفين، فكما هو الحال في الجسد الحقيقي فالأكتاف يجب أن تكون بعرض الحوض نفسه. رسم الرقبة والرأس، ويجب أن تكون الرقبة بثلث عرض الكتف ونصف طول الرأس، وبعد الانتهاء منها يجب رسم الرأس، بحيث يجب أن يكون متناسباً مع الجسد، فكلما كبر حجم الرأس كلما بدت العارضة أصغر. رسم الساقين، بحيث يجب أن تكون أطول جزء من الجسد. إنهاء الرسمة بالقدمين والذراعين، وتكون الأقدام بحجم الرأس نفسه تقريباً، والذراعان محاذيتين للجسد أو موضوعتين على الخصر. رسم الثياب على العارضة، وهنا تكمن إبداعات المصمم بحيث يبدأ برسم تصميم الملابس على عارضته. تلوين الرسمة بعد الانتهاء منها.









ارجوا ان تعجبكم هذه المقالة البسيطة و تستفيدوا منها كثيرا اعلم انكم تحبون الانمي ولذلك كتبت كيفية رسم الانمي بالتوفيق بس علقوا لكي اعرف انكم قراتوها