تعرفي على فوائد الطماطم للبشرة الدهنية

في ظل بحثك المستمر عن كل ما من شأنه أن يساعدك في إطار العناية التي تولينها لبشرتك، تعرّفك "ياسمينة" على فوائد الطماطم للبشرة الدهنية بالاضافة إلى عدد من الخلطات التي تساعدك على التمتع بهذه الفوائد والحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

 
 

من أهم فوائد الطماطم هو قدرته على محاربة ظهور حب الشباب. كما يعمل على تجديد خلايا البشرة ويزيل الجلد الميت ويفتّحها ويزيد من نضارتها وإشراقتها. كذلك، يحفّز الطماطم إفراز مادة الكولاجين وبالتالي يحارب ظهور علامات التقدّم في السن ويمنع ظهور التجاعيد.

للتمتّع بهذه الفوائد كل ما عليك فعله هو تجربة إحدى هذه الخلطات الفعالة.

تمنحك الطماطم بشرة مشرقة!

1- الطماطم والليمون: قومي بهرس حبة طماطم وأضيفي إليها ملعقتين من العسل وملعقة من عصير الليمون ثم طبقي المزيج على وجهك ورقبتك واتركيها لمدة 10 دقائق قومي بعدها بغسلها بالماء الفاتر. هذه الخلطة تساعدك على تنقية البشرة وتفتيحها.

2- الطماطم والسكر: أضيفي ملعقتين كبيرتين من السكر إلى كوب من عصير الطماطم، ثم قومي بفرك وجهك بهذا المزيج لتقشيرها ومحاربة علامات التقدّم بالسن.

3- الطماطم والزبادي: قومي بخلط كوب من عصير الطماطم مع كوب من الزبادي جيداً، ثم قومي بتطبيق المزيج على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف واغسليه بالماء البارد. هذه الخلطة تخفف من إفرازات البشرة الدهنية وبالتالي تساعدك على التمتع ببشرة صحية.

تعالج الطماطم مشكلة حب الشباب!

إذاً، بعد أن تعرفتي على فوائد الطماطم للبشرة الدهنية، فهل ستدخلينه في روتينك اليومي للعناية ببشرتك؟