من منا لا يعرف غوغل ولا يستخدم واجهتها على الأقل عدة مرات في اليوم ؟؟ اليوم قررنا الذهاب إلى ما وراء الواجهة لنرى معاً بعض الحقائق الغريبة و الجميلة عن أضخم شركة في العالم ... فهيا بنا .. 
ربما لفت نظرنا كثيراً لماذا صفحة غوغل بسيطة لهذه الدرجة ؟؟ لماذا ليس بها ألوان أو كثير من التفاصيل ؟؟ و الجواب مدهش جداً .. فحين بدأت غوغل لم يكن لدى العاملين على المشروع فكرة واسعة عن لغة البرمجةHTML لتصميم صفحة معقدة .. فاكتفوا بتصميم بسيط والتزموا به بعد ذلك وحتى اليوم !!  
كلمة Google نشأت في الأصل عن خطأ إملائي !! لكن و بحلول العام 2006 أصبحت كلمة رسمية في مصطلحات و قواميس اللغة الانكليزية وأصبح من الطبيعي أن تسمع كلمة 
Google it إشارة إلى أن تقوم بالبحث عن أمر ما بواسطة غوغل ! 
في عام 2011 كان لدى غوغل 31000 موظف ! يطلق على الموظف المستجد Noogler ويرتدي قبعة تبين أنه مستجد لتتم مساعدته كيفما التفت ... بينما يطلق على الموظف القديم Googler 
ليس هناك زي رسمي لموظفي غوغل ... يمكنك أن تحضر للوظيفة بأي شكل تختاره .. أي شكل على الإطلاق ... فالمهم أن تكون مرتاحاً !! 
حرصاً على راحة الموظفين فالقاعدة في غوغل تقول .. ممنوع أن يكون الطعام بعيداً عن الموظفين لمسافة أطول من 150 قدم تساوي تقريباً 45 متراً لذا تتوزع الأكشاك التي تحوي أطعمة خفيفة مجانية بمسافات لا تتجاوز ال 150 قدماً بين كل المكاتب في شركة غوغل ! 
غوغل لا توظف البشر فقط !! 
نعم .. هذا قد يكون خبراً مدهشاً فغوغل توظف الماعز أيضاً !! لماذا ؟؟ لتقوم بتنظيف المروج و الرعي بها ... ليس ذلك فقط بل تسمح للموظفين الذين لديهم كلاب مدربة باصطحاب كلابهم إلى المكتب ! 
لكن لمذا أضع هذه الأخبار بين أيديكم ؟؟ هل الهدف الإبهار فقط ؟؟ لا أبداً إنما القصد من المقال رفع الهمة لكل من له ميول في عالم البرمجيات و التكنولوجيا ليضع وجهته هناك و أن يكون سقف طموحه عالياً لهذه الدرجة و أكثر .. 
أعلم تماماً أن لديكم القدرة و الطموح .. كل ما عليكم أن يكون عندكم السعيو حب العلم لأجل العلم .. أن تضعوا أمام أعينكم هدفاً أعلى من مجرد العلامة المدرسية أو الجامعية .. صدقوني .. هذه الوصفة المميزة للنجاح في كل طريق ...